Network of Iraqi Reporters for Investigative Journalism

شبكة الصحافة الاستقصائية العراقية

جلسة حوارية مع طلبة الدراسات العليا بكلية الاعلام بالجامعة العراقية

140

شاركت شبكة (نيريج) للصحافة الاستقصائية ومن خلال مدربها سامان نوح، بجلسة حوارية عن واقع الصحافة الاستقصائية وفرضها والتحديات التي تواجهها، لطلاب الدراسات العليا بكلية الاعلام بالجامعة العراقية في بغداد، ضمن جهود شبكة نيريج للتواصل مع الجامعات وتمكين طلابها من انجاز تحقيقات.

الجلسة التي جرت بمشاركة نحو 20 طالبا للدراسات العليا وبحضور، اساتذة من كلية الاعلام بالجامعة، ومقررة مادة الاستقصاء بالدراسات العليا الدكتورة بشرى الحمداني، تم خلالها التطرق لاسلوب نيريج في انجاز تحقيقات استقصائية معمقة، والتحديات التي تواجهها فنيا وقانونيا وماديا، وكيفية الوصول الى مصادر المعلومات في ظل البيئة الصعبة للعمل.

الجلسة التي استمرت لنحو ساعتين، جرت خلالها مناقشات معمقة حول الافكار التي يمكن ان تتحول الى فرضيات لتحقيقات اقتصادية واجتماعية واخرى في قضايا الفساد، وسبل انجاز تحقيقات من قبل طلاب كليات الاعلام، وامكانية قيام نيريج بالاشراف على بعض تلك التحقيقات او مساعدة الطلاب فنيا على انجازها بدعمهم بخبرات الوصول الى المصادر فضلا عن الكتابة والتحرير والمراجعة القانونية.

واعربت شبكة نيريج عن استعدادها لدعم طلاب الدراسات العليا بالامكانات الفنية لانجاز التحقيقات التي يعملون عليها حاليا، الى جانب دراسة الافكار والفرضيات المقدمة من الطلاب للنظر في امكانية العمل عليها وانجازها كتحقيقات تحت اشراف نيريج المباشر.