NIRIJ

جلسة حوارية مع طلبة الدراسات العليا بكلية الاعلام بالجامعة العراقية

شاركت شبكة (نيريج) للصحافة الاستقصائية ومن خلال مدربها سامان نوح، بجلسة حوارية عن واقع الصحافة الاستقصائية وفرضها والتحديات التي تواجهها، لطلاب الدراسات العليا بكلية الاعلام بالجامعة العراقية في بغداد، ضمن جهود شبكة نيريج للتواصل مع الجامعات وتمكين طلابها من انجاز تحقيقات.

الجلسة التي جرت بمشاركة نحو 20 طالبا للدراسات العليا وبحضور، اساتذة من كلية الاعلام بالجامعة، ومقررة مادة الاستقصاء بالدراسات العليا الدكتورة بشرى الحمداني، تم خلالها التطرق لاسلوب نيريج في انجاز تحقيقات استقصائية معمقة، والتحديات التي تواجهها فنيا وقانونيا وماديا، وكيفية الوصول الى مصادر المعلومات في ظل البيئة الصعبة للعمل.

الجلسة التي استمرت لنحو ساعتين، جرت خلالها مناقشات معمقة حول الافكار التي يمكن ان تتحول الى فرضيات لتحقيقات اقتصادية واجتماعية واخرى في قضايا الفساد، وسبل انجاز تحقيقات من قبل طلاب كليات الاعلام، وامكانية قيام نيريج بالاشراف على بعض تلك التحقيقات او مساعدة الطلاب فنيا على انجازها بدعمهم بخبرات الوصول الى المصادر فضلا عن الكتابة والتحرير والمراجعة القانونية.

واعربت شبكة نيريج عن استعدادها لدعم طلاب الدراسات العليا بالامكانات الفنية لانجاز التحقيقات التي يعملون عليها حاليا، الى جانب دراسة الافكار والفرضيات المقدمة من الطلاب للنظر في امكانية العمل عليها وانجازها كتحقيقات تحت اشراف نيريج المباشر.

Comments are closed

عن شبكة الصحافة الاستقصائية العراقية (نيريج)

شبكة الصحافة الاستقصائية العراقية (نيريج)، هي أول شبكة للصحافة الاستقصائية في العراق، تأسست بجهود نخبة من الصحفيين الاستقصائيين المحترفين في 9 ايار مايو عام 2011. وعملت منذ تأسيسها على توفير الدعم التحريري والمالي والاستشاري للصحفيين الاستقصائيين العراقيين، لانجاز تحقيقات معمقة تستند الى البحث عن الحقائق الموثقة والمدعومة بالمصادر المتعددة وثيقة الصلة بالموضوع قيد الكشف. اقرأ المزيد

كيف تحصل على منحة (نيريج)

اذا كنت صحفيا عراقيا تعمل في اي مؤسسة اعلامية عراقية او عربية او عالمية، أو اذا كنت صحفيا مستقلا تعمل بشكل مستقل، وتطمح الى انجاز تحقيق استقصائي ممنهج يقوم على فكرة مهمة ومدعم بالحقائق الموثقة ويسلط الضوء على ظاهرة سلبية يمكن ان يؤدي الكشف عنها الى تغيير ايجابي في المجتمع العراقي، فيمكنك ان تحصل على منحة صحفية من نيريج تساعدك على انجاز تحقيقك باحترافية عالية. اقرأ المزيد

استشر شبكة (نيريج) للمشاركة في المسابقات والحصول على منح صحفية

إذا كنت تروم الاستفادة من استشارات شبكة (نيريج) لمعرفة طريقة المشاركة في المسابقات والجوائز الدولية، أو تبحث عن فرصة للحصول على منحة صحفية خاصة لانجاز مشاريع صحفية، يمكنك الاتصال بشبكة نيريج عبر الايميل ( nirij.2011@gmail.com ) لتحصل على استشارة مفصلة حول طريقة التقديم والمواعيد النهائية للمشاركة في المسابقات والمنح التي تنشر على موقع شبكة نيريج أو المؤسسات الصحفية العربية والعالمية.
Copyright © NIRIJ 2012-2013